saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

اجتماع عربي للفريق التفاوضي المكلف بالتعامل مع الشركات الرقمية الكبرى بالأردن

25٬727

أعلنت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن العاصمة الأردنية عَمّان ستستضيف أعمال الاجتماع الأول للفريق التفاوضي المُكَلّف بالتعامل مع الشركات الرقمية الكبرى، بعد غدٍ ولمدة يومين، بمشاركة وفد من الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفير أحمد رشيد خطابي.
وقال السفير خطابي في تصريح له اليوم، إن الاجتماع يأتي تنفيذًا للقرار الصادر عن مجلس وزراء الإعلام العرب خلال الدورة الـ (53)، التي عُقِدَت في يونيو الماضي بالرباط، بشأن اعتماد الإجراءات التنفيذية للإستراتيجية العربية الموحّدة للتعامل مع شركات الإعلام الدولية، وتشكيل فريق تفاوضي لهذا الغرض.
وأضاف، أن الفريق التفاوضي الذي يضم كفاءات من ذوي الخبرة القانونية والاختصاص في المجال الرقمي والاتصالات؛ سيدرس كافة الجوانب التنظيمية المتعلّقة بالتعامل مع الشركات الإعلامية الكبرى وفق رؤية عربية متماسكة ترتكز على محاور الإجراءات التنفيذية للإستراتيجية العربية الموحدة المعتمدة من طرف مجلس وزراء الإعلام.
وأعرب رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية عن استعداد القطاع للتعاون مع الفريق التفاوضي، رئاسةً وأعضاءً، للخروج بتوصيات كفيلة بإرساء مقاربة متكاملة مع كبريات شركات المشهد الرقمي العالمي في نطاق ضوابط وآليات محكمة على صعيد العائدات الضريبية، وكذا حماية المحتوى الإعلامي العربي من التداول الزائف وخطابات العنصرية والتطرف والكراهية وازدراء الأديان، فضلاً عن إنصاف المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية، واحتواء الاستخدامات التي تعمد لتحريف الحقائق التاريخية والعمرانية والتراثية للشعب الفلسطيني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.