saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وصفات لإنقاص الوزن

62

مشكلة زيادة الوزن من المشاكل اللي تؤرق الكثيرين؛ بسبب أضرارها الجسيمة. ولما تسببه من أمراض مزمنة مثل أمراض القلب والسكر. من هنا تأتي الحلول والتي من أهمها الوصفات الطبيعية للتخسيس. وذلك لتوافرها في كل منزل وسهولة الحصول عليها. فما هي وصفات إنقاص الوزن؟
 الشاي الأخضر غير المحلى

يعد الشاي الأخضر من أهم الطرق الطبيعية لإنقاص الوزن. حيث يحتوي الشاي الأخضر علي مضادات الأكسدة .كما أنه مرتبط أيضاً بزيادة معدلات حرق الدهون المُخزنة في الجسم إلي 17% خصوصاً دهون البطن الضارة.
تُعتبر القهوة من أهم الطرق الطبيعية لإنقاص الوزن. حيث أنها من المواد التي تحتوي علي مضادات الأكسدة، بالإضافة إلي المكونات الهامة الأخرى. حيث تساعد القهوة في إنقاص الوزن عن طريق زيادة مستويات الحرق في الجسم بمعدل 3 إلي 11 %.
الليمون الطبيعي

يتميز الليمون بأنه من أهم الوصفات لإنقاص الوزن وذلك بسبب احتوائه على نسبة ضئيلة من السعرات الحرارية. حيث يحتوي كوب واحد من عصير الليمون بدون سكر على 6 سعرات حرارية فقط.
كما أنه مهم لزيادة عملية التمثيل الغذائي؛ التي تعد من أهم وصفات التنحيف لتساعد في فقدان الوزن وحرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.
طريقة استخدامه:

نقع شرائح الليمون مع ملعقة صغيرة من الكمون في الماء المغلي لمدة يوم كامل.
نتناولها صباحا قبل تناول الإفطار بنحو نصف ساعة للمساعدة على حرق دهون الجسم.
تناول مشروب الليمون بالزنجبيل وهو من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية
يساعد مشروب الليمون بالجنزبيل على التخسيس بشكل سريع ويعد من أشهر وصفات التنحيف الطبيعية عموماً.
البروتين
بينما يقوم الجسم بهضم الأطعمة الغنية بالبروتين فإنه يقوم بحرق الكثير من السعرات الحرارية. يصل إلي (80 إلي 100) سعر حراري في اليوم، كما أنها تجعلك تشعر بالشبع والامتلاء خلال اليوم.
لذا يجب الحرص علي أن تحتوي الوجبة علي هذه الأطعمة عالية البروتين مثل (الدجاج، سمك السالمون، وبيض الدجاج). كما أنه من الأفضل أن تحتوي وجبتك أيضاً علي الخضروات والفواكه لجعلها متوازنة.
اللبن الرائب

يُعد أيضاً اللبن الرائب أو ما يسمى بـ(الزبادي) من الطرق الطبيعية للتنحيف حيث يُعتبر مصدر مهم للبروتين الحيواني.
كما أنه غني بالكالسيوم، والبوتاسيوم، ويوفّر كذلك العديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى، بالإضافة إلى أنَّه منخفض السعرات الحراريّة نسبياً ومن أكثر وصفات التنحيف شيوعاً.

كما أشارت الدراسات إلي أن لبن الزبادي كامل الدسم يمكن أن يمتلك فائدةً في إدارة السمنة في منطقة البطن لدى كبار السن المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب.

ولذلك قم بإضافته إلي وجباتك وبالخصوص وجبة العشاء، بالإضافة إلي الخضروات و الفواكه أيضاً.
نصائح عامة لإنقاص الوزن

شُرب كميات كافية من الماء ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً. إذ أنَّ شرب الماء قد يُساعد على حرق المزيد من السُعرات الحرارية عموما؛ أي بمعدل (100 سُعرةٍ حراريةٍ) في اليوم.
ممارسة التمارين الرياضيّة على الأقل رياضة المد السريع لمدة 20 دقيقة يوميا. ممّا يساعدك على حرق السعرات وزيادة معدلات الأيض الغذائي.
الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم. وذلك بسبب أن النوم مدّةً تقلّ عن 5 إلى 6 ساعات في الليل يمكن أن يزيد من فرصة الإصابة بالسمنة.
تناول الخضروات أو الفاكهة بدلا من الوجبات السريعة، حيث تساعد على تحسين عملية الهضم.
التقليل من السكريّات أو الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.