saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بالفيديو: كشف عن هوية المعتدي على سلمان رشدي.. وتنديد واسع بالهجوم

55

مينا – ندد زعماء وسياسيون غربيون، الهجوم الذي تعرض له الكاتب البريطاني سلمان رشدي، أمس الجمعة، في الولايات المتحدة الأميركية، والذي أدى إلى إدخاله للعناية المشددة بعد بإصابته للطعن.

وفي إشارة إلى حرية التعبير، ندد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس، الهجوم “المروع” الذي تعرض له الكاتب البريطاني في الولايات المتحدة، معرباً في تغريدة عن “حزنه وغضبه لتعرض سلمان رشدي للطعن.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تضامنه مع الكاتب سلمان رشدي خلال تغريدة على موقع تويتر قال فيها، “”منذ 33 عاما، يجسد سلمان رشدي الحرية ومحاربة القوى الظلامية.. نضاله هو نضالنا. اليوم، “نقف إلى جانبه أكثر من أي وقت مضى”.

 

وبدوره قال مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ديك ساليفان ،في بيان إن “الولايات المتحدة والعالم شهدا اليوم اعتداء مشينا على الكاتب سلمان رشدي”، واصفا هذا الهجوم بـ”العمل المروع”.

 

يشار إلى أن سلمان رشدي تعرض للهجوم أثناء استعداده لتقديم محاضرة في حفل نظمه معهد تشوتاوكوا غربي نيويورك، فيما يرقد حاليا على جهاز تنفس اصطناعي، وفقا لبيانات صحفية بشأن الواقعة.

وكشفت شرطة نيويورك، فجر اليوم السبت، هوية منفذ الهجوم على سلمان رشدي ، وهو شاب يبلغ من العمر 24 عاما، من أصل لبناني، يدعى هادي مطر، من سكان ولاية نيوجيرسي الأميركية.

 

وتعرض الكاتب سلمان رشدي لتهديدات بالقتل لسنوات طويلة بسبب كتابه آيات شيطانية والذي نشره عام 1988، لتوجيهها إهانة بحسب النقاد إلى النبي محمد، وكذلك إلى القرآن الكريم معتبره مزيجا من القصص والأساطير والوساوس الشيطانية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.