saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بعد مداهمة منزل ترامب.. الكشف عن مصادرة وثائق سرية للغاية

52

مينا  – أعلنت وزارة العدل الأمريكية، أمس الجمعة، مصادرة مجموعة وثائق من منزل الرئيس السابق دونالد ترامب، من قبل فريق التحقيقات الفيدرالي، الذي داهم مقر اقامته في فلوريدا.
وبحسب بيانات أصدرها المكتب التحقيقي، فإن عدد الوثائق التي تمت مصادرتها بلغت 11 وثيقة، فيما صُنف عدد منها بالسرية للغاية، مشيرة إلى أن المحققين يعتقدون بأن ترامب انتهك “قانون التجسس الفيدرالي الذي يحظر حيازة أو نقل معلومات الدفاع الوطني.
وفي تصريح للرئيس دونالد ترامب ردا على صحفي أمريكي، نفى أن يكون عناصر مكتب التحقيقات يبحثون عن وثائق مرتبطة بالأسلحة النووية.

وقال ترامب في بيان آخر، على منصته للتواصل الاجتماعي “تروث”، إن السجلات المعنية “رُفعت عنها السرية” ووضعت في “مخزن آمن.

وفي بيان مقتضب لوزارة العدل الأمريكية، بينت أن لديها مخاوف من أنه ربما يكون ترامب قد انتهك العديد من القوانين الأخرى المتعلقة بسوء التعامل مع السجلات الحكومية بما في ذلك قانون يجرم محاولة إخفاء أو إتلاف الوثائق الحكومية بغض النظر عما إذا كانت سرية..

وبحسب البيانات والتصريحات فإن المكتب التحقيقي أظهر قائمة بالأشياء والمواد التي تمت مصادرتها من منزل ترامب، والتي بينت مصادرة نحو 20 صندوقا من الوثائق ومجلدات من الصور ومذكرة مكتوبة بخط اليد والأمر التنفيذي باستخدام الرأفة مع روجر ستون حليف ترامب.
ومن بين الوثائق، أي سجلات حكومية أو رئاسية صدرت بين 20 يناير 2017 و20 يناير 2021، إضافة إلى أي أدلة على تغيير أو إتلاف أو إخفاء أي سجلات حكومية أو رئاسية، أو أي مستندات تحمل علامات التصنيف الحكومي، إضافة إلى أي مستندات أو صناديق تضم مستندات مصنفة على أن حيازتها تتعارض مع قوانين نقل معلومات الدفاع الوطني أو المواد السرية
يشار إلى أن المحققين أدرجوا 33 مادة صادروها خلال عملية التفتيش، من بينها الأمر التنفيذي بالعفو عن حليف ترامب روجر ستون، ومعلومات تتعلق بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إضافة إلى ألبومات صور، ومذكرات مكتوبة بخط اليد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.