saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بيار شمعون.. مرض السكري يقتل “أمير الليل”

67

توفي الممثل اللبناني بيار شمعون، السبت، بعد تعرضه لحالة إغماء ونقله إلى أحد المستشفيات في العاصمة بيروت.

ونعت نقابة الممثلين اللبنانية، في بيان رسمي، الفنان الراحل وكتبت: “مجلس النقابة يتقدم لكل الزملاء وعائلة الفقيد بأحر التعازي.. رحمه الله”، مؤكدة أنها ستنشر لاحقاً مواعيد الدفن وتقبل العزاء.

وأشارت وسائل إعلام محلية لبنانية إلى أن الراحل كان يعاني من مرض السكري، ثم تعرض لحالة إغماء بسببه ونقل إلى أحد المستشفيات قبل أن يتوفى السبت.

مسيرة بيار شمعون

ولد بيار شمعون في زحلة، وأصله من البقاع من بلدة سرعين، وهو شقيق الكاتب طوني شمعون، ودرس الفنون والمسرح في الجامعة اللبنانية.

وكان أول عمل يشارك فيه مسرحية “جزيرة العصافير” للمخرج شكيب خوري، وتلاها العديد من الأعمال، منها مسرحية “عمتي نجيبة”، ومسرحية “هريبة يا أوادم” و”عريسين مدري من وين” ومسلسل “عيوق ورفقاتو”.

اشتهر شمعون بأدواره الكوميدية، خاصة في برنامج “بسمات وطن” مع المخرج شربل خليل، كما شارك بعدد من المسلسلات منها “رصيف الغرباء”، “الشحرورة”، “حماتي وعقلاتي”، “تلاميذ آخر زمن”، “أمير الليل”، “عيوق ورفقاتو” و”رصيف الغرباء”، وأفلام مثل: “كاش فلو”، “كذبة بيضا”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.