saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

أردوغان: نتوقع خطوات ملموسة من السويد حيال الإرهاب

61

أبلغ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيسة الوزراء السويدية ماجدالينا أندرسون، السبت، بأن أنقرة تتوقع خطوات ملموسة فيما يتعلق بمخاوفها بشأن المنظمات الإرهابية.

أفادت وكالة الأناضول التركية بأن أردوغان أكد -في مكالمة هاتفية مع أندرسون- أنه ينبغي رفع حظر صادرات الأسلحة الذي فُرض على تركيا بعد توغلها في سوريا عام 2019.

وتقدمت فنلندا والسويد بطلب رسمي للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، الأربعاء الماضي، في خطوة مدفوعة بالعملية الروسية في أوكرانيا.

لكن تركيا فاجأت أعضاء الحلف الأسبوع الماضي بالاعتراض على عضوية البلدين، قائلة إن السويد وفنلندا تؤويان أفرادا مرتبطين بحزب العمال الكردستاني، وأتباعا لفتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة انقلاب في 2016.

وكانت وزيرة الدفاع الألمانية كريستين لامبرخت، قالت إنها ستعمل على إقناع تركيا بشأن عضوية السويد وفنلندا المحتملة في الناتو.

وقالت الوزيرة الألمانية، في تصريحاتها، إنه “من المهم أن تُؤخذ مخاوف تركيا وذرائعها بشأن عضوية الناتو المحتملة لفنلندا والسويد على محمل الجد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.