saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

زوار إكسبو 2020 يودعون أكبر حدث دولي بعبارات مؤثرة: ذكريات لا تنسى

123

توافدت اليوم أعداد كبيرة من الزوار على موقع إكسبو 2020 دبي، لحضور الحفل الختامي لأضخم حدث دولي في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

ونجح إكسبو 2020 دبي خلال ستة أشهر من انعقاده في جذب أنظار العالم إلى دولة الإمارات ككل وإلى دبي بشكل خاص.

وعبرّ الزوار عن سعادتهم بالتواجد بين أرجاء موقع الحدث الدولي، والتمكن من الاستمتاع بكافة الفعاليات والبرامج الشيقة في الساعات الأخيرة من دورة انعقاده، مشيرين إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة نجحت باقتدار في تنظيم يوم ختامي رائع يُسّطر بحروف من ذهب في سجلاتها التاريخية.

وأكدوا أن التجربة الناجحة التي قدمتها دولة الإمارات في تنظيم إكسبو 2020 دبي، وإخراجه في هذه الصورة الرائعة للعالم، هي مثال يُحتذى به في إدارة وتنظيم مثل هذه الفعاليات الكبرى.

جانب من ختام فعاليات إكسبو 2020 دبي

وأعرب الزوار عن حُزنهم لانقضاء فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي بهذه السرعة، مؤكدين أنه كان يُعد أحد أفضل الوجهات الترفيهية والتثقيفية والتعليمية والرياضية لديهم، متوجهين بالشكر لجميع القائمين على العمل في هذه التظاهرة العالمية الكبيرة، لما بذلوه من جهد كبير لتحقيق هذا الإنجاز المذهل.

وبهذه المناسبة قام فريق أخبار إكسبو بجولة ميدانية استطلع خلالها آراء الزوار، ورصد انطباعاتهم وردود أفعالهم خلال اليوم الختامي للحدث الدولي كانت كالتالي:

قال أندريه سامسون، من المملكة المتحدة: “حرصت على المجيء في ساعة مبكرة اليوم لمشاهدة كافة الأجواء الاحتفالية والفعاليات والبرامج الختامية لإكسبو 2020 دبي، وبالفعل هي تجربة مثيرة للغاية والأجواء الاحتفالية في موقع الحدث الدولي أكثر من رائعة، وتليق بمكانة دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وتابع: “من دون شك أنا حزين لانقضاء فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي، وأتمنى عدم إغلاق هذا الموقع بمعالمه الحضارية والعمرانية الرائعة، لأنه أصبح يمثل رمزاً مهماً لدولة الإمارات على الصعيد العالمي، بعد النجاح الكبير الذي حققه”.

ختام فعاليات إكسبو 2020 دبي

وقال ياسر ربيع أحمد، جمهورية مصر العربية: “سرُرت اليوم بالقدوم إلى إكسبو2020 دبي، لمشاهدة الحفل الختامي، والاستمتاع بالمفاجآت الكبيرة التي أعدتها دولة الإمارات العربية المتحدة لإبهار العالم، كما فعلت في حفل الافتتاح، لقد أتاح لي إكسبو 2020 الفرصة للتعرف عن قرب على ثقافات وحضارات وتقاليد وعادات شعوب العالم، فضلا عن دوره في ترسيخ قيم المحبة و التسامح والعدل والمساواة بين جميع البشر”.

وقال محمد غلام، من دولة أفغانستان: “حضرت إلى دولة الإمارات منذ أسبوع تقريباً، لزيارة إكسبو 2020 دبي، واليوم أنا هنا بين أحضان الحدث الدولي لرؤيته على أرض الواقع ومشاهدة الحفل الختامي، لكنني لم أتوقع أن يكون إكسبو 2020، بهذا الجمال والإتقان الحضاري والعمراني”.

وأشار إلى أنه حزين لأن إكسبو 2020 دبي، سيغلق أبوابه أمام مرتاديه، متمنياً استمراره واستغلاله في إقامة وتنظيم العديد من الفعاليات المحلية والإقليمية العالمية.

الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي

وقال باولو دياس، من الفلبين: “أزور إكسبو 2020 دبي، مع أفراد عائلتي، بشكل أسبوعي، واليوم أنا سعيد للغاية بالتواجد على أرض الحدث الدولي لمشاهدة الحفل الختامي”.

أما جون بيتر، من الهند- فقال: “أتيت من الهند لزيارة موقع الحدث الدولي، وأبهرني حجم التطور العمراني في الموقع، وأشعر بسعادة كبيرة للتواجد هنا اليوم، لمشاهدة حجم الإبداع الذي تقدمه دولة الإمارات للعالم في الحفل الختامي”.

وقال المواطن محمد عبدالله الشحي، من إمارة رأس الخيمة: “زرت إكسبو 2020 دبي، ما يزيد على 15 مرة، واليوم أنا هنا لمتابعة الحفل الختامي المبهر من على أرض الواقع، لقد كان الحدث الدولي من أفضل الوجهات الترفيهية والثقافية والعلمية والرياضية، نظرا لما قدمه من برامج وفعاليات تتناسب مع كافة الأذواق وتتوافق مع مختلف الجنسيات والأعمار”.

واختتم حديثه قائلاً” وداعاً إكسبو 2020 دبي، وشكراً لجميع من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة العالمية الكبيرة”.

وعلق مانع أحمد قائد، من اليمن قائلًا “زرت إكسبو 2020 دبي مرات عدة، وأنا اليوم هنا للاستمتاع برؤية الحفل الختامي لهذا العرس الدولي، الذي قدم دولة الإمارات في أبهى صورها للعالم”.

ختام فعاليات إكسبو 2020 دبي

وتابع” سأفتقد رؤية المعالم الجمالية والحضارية لأجنحة الدول المشاركة، عقب إغلاق إكسبو 2020 دبي، لكن ذكرياته ستبقى راسخة في الوجدان”.

وقال الطفل محمد مصباح أودين، من الهند: “حرصت على المجيء إلى إكسبو 2020 دبي اليوم، لرؤية الاحتفالات الختامية، والاستمتاع بمشاهدة عروض الألعاب النارية”.

وشارك بالرأي سايمون جي، من ألمانيا قائلًا “أتيت اليوم لمشاهدة الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي، وأتوقع أن تُبهر دبي العالم، كما أبهرتنا في حفل الافتتاح، وختاما أقول وداعا إكسبو 2020 دبي، وإلى مزيد من التقدم لدولة الإمارات التي لا تعرف المستحيل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.