saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بابوا غينيا الجديدة.. أرض التنوع والاستدامة في “إكسبو دبي”

50

احتفلت بابوا غينيا الجديدة بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، أمس الإثنين، بعروض تقليدية جسّدت التنوع الثقافي في البلاد.

واستقبل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي، سام باسيل، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل في دولة بابوا غينيا الجديدة، في حفل أقيم في ساحة الوصل صباحًا.

إمكانات اقتصادية.. وإنجازات مستدامة

وقال الشيخ نهيان: “من خلال مشاركتها في إكسبو 2020 دبي، تُسلّط بابوا غينيا الجديدة الضوء على إمكاناتها الاقتصادية، إلى جانب إنجازاتها في مجال التنمية المستدامة وما تزخر به من ثقافة ثرية، وتنوّع قبائلها”

 

وأضاف: “لطالما اعتُبرت بابوا غينيا الجديدة لاعبًا مهمًا في تعزيز الحفاظ على البيئة، والتصدي لظاهرة التغير المناخي؛ وتتطلع الإمارات إلى تكثيف جهود التعاون المشترك في هذه المجالات، إلى جانب توطيد علاقاتنا باستمرار”.

وقال سام باسيل: “إلى جانب الثراء الثقافي والتنوع الحيوي، لدى بابوا غينيا الجديدة ثالث أكبر غابة مطيرة في العالم. لا تُساهم الغابات المطيرة في صحة الرئتين في العالم فحسب، بل تساهم أيضا في جدول الأعمال العالمي بشأن تغيّر المناخ؛ تلك الغابات المطيرة بحاجة إلى الحماية، وستحتاج بابوا غينيا الجديدة إلى المجتمع الدولي، بما في ذلك الشراكات الثنائية مع الدول المتشابهة في التفكير معنا، وذلك للمساعدة في الحفاظ على هذا الأصل الدولي العظيم من خلال شراكة طويلة الأجل”.

وتابع: “الطريقة الشاملة التي تم بها تنظيم إكسبو 2020 دبي منحت الدول المشاركة الفرصة للمشاركة في المحادثات الثقافية والتجارية والاستثمارية، التي لديها القدرة على تقريب العالم من بعضه البعض. في الواقع، ستُسجَّل تجربة إكسبو 2020 دبي في التاريخ، باعتبارها واحدة من التجارب المبتكرة لدول العالم التي تعيش وتعمل معا في قرية واحدة”.

تنوع حيوي.. وتوازن بيئي

وأعقب الخطاب حفل راقص مع الموسيقى والحركات الحيوية؛ وارتدت الفرقة أثناء العرض ملابس مزخرفة وملونة وخرجت بمظهر ملفت للنظر شمل كل شيء، من المجوهرات وطلاء الجسم إلى الريش وأغطية الرأس.

ويُظهر جناح بابوا غينيا الجديدة في إكسبو 2020 دبي أهمية العيش في توازن مع البيئة، وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لبلد يتمتع بأكبر تنوع حيوي في العالم وثالث أكبر غابة مطيرة بعد غابات الأمازون والكونغو.

 

كما أن بابوا غينيا الجديدة غنيّة بالأراضي الزراعية والموارد المعدنية والبترولية والسلع القابلة للتصدير، مثل القهوة والشوكولاتة والكاكاو والفانيليا.

يتفاجأ الزوّار عندما يعلمون أن بابوا غينيا الجديدة، البالغ تعداد سكانها 8.5 مليون نسمة، تضم ألف قبيلة مختلفة ويتحدث أهلها أكثر من 850 لغة.

تمثل الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2020 دبي مناسبات للاحتفال بكل من المشاركين الدوليين، الذين يزيد عددهم على 200 مشارك، لتسليط الضوء على ثقافاتهم وإنجازاتهم واستعراض أجنحتهم وبرامج فعالياتهم.

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 دبي حتى 31 مارس/آذار 2022؛ ويدعو الحدث الدولي الزوّار من جميع أنحاء كوكب الأرض إلى المشاركة في صُنع عالم جديد، في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم على مدار ستة أشهر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.