saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

تركي آل الشيخ: عدد زوار موسم الرياض تجاوز 12 مليونا (صور)

72

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، أن عدد زوار موسم الرياض تجاوز الـ12 مليون زائر.

وكتب تركي آل الشيخ في تغريدة بحسابه الرسمي على موقع تويتر، قائلا: “تجاوز عدد زوار موسم الرياض الـ12 مليون زائر”.

ويعد موسم الرياض أبرز الوجهات الترفيهية في السعودية، حيث انطلق في 20 من أكتوبر/تشرين الأول الماضي تحت شعار “تخيل أكثر”.

وتقام فعاليات الموسم على مساحة تصل إلى 5.4 ملايين متر مربع، ويتكون من 14 منطقة ترفيهية موزعة في أرجاء مدينة الرياض، وهي: بوليفارد رياض سيتي، فيا رياض، كومبات فيلد، العاذرية، أوايسس، ذا جروفز، الرياض ونتر وندرلاند، واجهة الرياض، المربع، نبض الرياض، رياض سفاري، شجرة السلام، منطقة خلّوها، قرية زمان.

وتشمل فعاليات الموسم أكثر من 7500 يوم فعالية، ونحو 10 معارض عالمية، وأكثر من 350 عرضا مسرحيا، إضافة إلى معرض ومزاد سيارات عالمية، وأكثر من 70 مقهى، و200 مطعم، وبطولة ألعاب إلكترونية، وأكثر من 100 تجربة تفاعلية.

وحقق موسم الرياض 4 أرقام غير مسبوقة في جينيس للأرقام القياسية بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة من ألعاب ومعارض وحفلات موسيقية.

 

وتضمنت الأرقام القياسية تسجيل 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوجرام. وفي معرض الرياض للسيارات سجل الموسم رقمًا قياسيًّا عالميًّا من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليجو، عبر استخدام نصف مليون مكعب ليجو.

وفي مجال الألعاب حققت الزحليقة العملاقة في بوليفارد رياض سيتي رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية، حيث إنها الأطول عالميًّا، إضافةً إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.

ويصل ارتفاع الزحليقة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136 متر، ويقدر طولها بنحو 117 مترا، وعرضها 56.5 متر، في حين يصل عدد مساراتها إلى 24 مسارا، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة بأشكال مموّجة، ويسمح بتجربتها للكبار والصغار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.