saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

روسيا تعلن مكاسبها بأوكرانيا.. تدمير 118 موقعا والسيطرة على “زميني”

45

مع تواصل المعارك العنيفة في أوكرانيا أعلنت الجيش الروسي جانبا من مكاسبة غداة يوم العمليات الأول.

وأعلنت متحدث باسم وزارة الدفاع الروسية وأضاف أن القوات الروسية، أمس الخميس، دمرت 118 موقعا للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

وكانت القوات الروسية قد بدأت عملية عسكرية واسعة النطاق في أوكرانيا، وسط توقعات بأن تصل الدبابات الروسية إلى ضواحي العاصمة كييف اليوم الجمعة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية اليوم أيضا إن القوات الروسية سيطرت على جزيرة زميني في البحر الأسود حيث استسلم 82 جنديا أوكرانيا لها.

في المقابل قال مسؤولون أوكرانيون إن حرس الحدود وعددهم 13 جنديا المنتشرين في الجزيرة الواقعة جنوبي مدينة أوديسا الساحلية قتلوا بنيران سفينة حربية روسية.

ومن جانبها، أوضحت وزارة الداخلية الأوكرانية الجمعة أن روسيا قصفت 33 موقعا مدنيا خلال هجومها على أوكرانيا في الساعات الأربع والعشرين الماضية مع تقدم القوات الروسية في العاصمة.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن المسؤول بوزارة الداخلية الأوكرانية فاديم دينيسينكو قوله “الروس يقولون إنهم لا يقصفون أهدافا مدنية. لكن 33 موقعا مدنيا تعرضت للقصف في الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.