saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

أسطورة مالي أومو سنغاري تشعل أجواء إكسبو 2020 دبي (صور)

110

اعتلت الفنانة الحائزة جائزة “جرامي” أومو سنغاري وأساطير آخرون من مالي خشبة مسرح دبي ميلينيوم في إكسبو 2020 دبي، الأربعاء، لإحياء أمسية موسيقية بعنوان “لا نوي دو مالي” في إطار الاحتفالات باليوم الوطني لمالي.وقدّمت سنغاري عرضها إلى جانب فنانين آخرين من مالي، ومن ضمنهم شيك تيديان سيك، وصديقي دياباتي، وباسكو كوياتي، وفيو فاركا توري، وكادير ترهانين، ومادو، وسافي دياباتي.

 

وأدى هؤلاء الفنانون الماليون مجتمعين لوحة استعراضية عامرة بالألوان عن ثقافة بلادهم، وقدموا بذلك آلات موسيقية تقليدية ونماذج جميلة عن زيهم التقليدي الوطني.

 

واحتفلت جمهورية مالي بيومها الوطني في إكسبو 2020 دبي، الأربعاء، وذلك بإجراء المراسم الرسمية لرفع علمي دولة الإمارت ومالي في ساحة الوصل.

 

وذلك مع عزف النشيدين الوطنيين للدولتين، وإلقاء الكلمات الترحيبية، والتي استمتع زوار الحدث الدولي بعدها بعروض غنائية موسيقية نابضة بالحياة، قدمتها فرقة موسيقية مكونة من بعض أشهر الفنانين والموسيقيين في مالي، والتي تبرز تقاليد الجمهورية الغنية وثقافتها الجميلة.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.