saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

بنهائيين في 6 ساعات.. فيفا يتحدث عن إنجاز أبوظبي الاستثنائي

59

قدمت دولة الإمارات كعادتها نسخة استثنائية من بطولة كأس العالم للأندية أبهرت بها الجميع، سواء الفرق المشاركة أو المسؤولين أو الجماهير.

واستضافت الإمارات فعاليات كأس العالم للأندية 2021 خلال الفترة من 3 إلى 12 فبراير/شباط الحالي، والتي اختتمت مؤخرا وتوج فريق تشيلسي الإنجليزي بلقبها.

وزارت السنغالية فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مقر الاتحاد الإماراتي للعبة في دبي (الإثنين)، حيث كان في استقبالها محمد بن هزام الظاهري، الأمين العام للاتحاد، وعقد اجتماعا معها على هامش الزيارة.

ووجهت سامورا، الملقبة بالسيدة الأولى في الفيفا، شكر الاتحاد الدولي للعبة إلى نظيره الإماراتي، على نجاح استضافة كأس العالم للأندية، بعد انسحاب اليابان، حيث تصدت الإمارات للحدث بنجاح، رغم قصر فترة التحضيرات للاستضافة.

وأكدت سامورا أن الإمارات قدمت نموذجاً رائداً في تأمين البطولة من كل النواحي، والأجواء الرائعة من حيث الحضور الجماهيري الكبير، وكل الظروف المثالية في أبوظبي طوال فترة الحدث من أجل الخروج بنسخة استثنائية.

وقالت سامورا: “فخورون بهذا النجاح التنظيمي، لقد كانت الأجواء أكثر من رائعة في أبوظبي، والتنظيم المتميز للحدث كان ملحوظا، كما حضرت الجماهير من مختلف القارات لتشجيع أنديتها هنا على أرض الإمارات، التي قدمت تنظيما مميزا للغاية على كل المستويات، وهذا ما يسعدنا دوما”.

وتابعت: “لقد نظمت أبوظبي مونديال الأندية للمرة الخامسة، وأنا بنفسي حضرت النسخة الرابعة للاستضافة، وسعيدة للغاية بما شاهدته من تطور كبير خلال تنظيم تلك النسخة. لقد استثمرت الإمارات في تطوير البنية التحتية والملاعب كاملة الخدمات، فضلا عن وفرة الجوانب اللوجستية الكفيلة بإنجاح أي حدث”.

وواصلت: “لذلك يقال إن أبوظبي هي المدينة الوحيدة القادرة على استضافة نهائيين كبيرين في نفس اليوم، وهذا ما شاهدناه بالفعل، خلال مباراة النهائي، وأيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، التي شهدت اهتماما جماهيريا كبيرا”.

فاطمة سامورا أمين عام الفيفا مع محمد بن هزام

 

من جانبه، أكد الظاهري أن هذا اللقاء مع الأمين العام للفيفا يجسد العلاقة المتأصلة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويشكل فرصة لمواصلة تباحث التعاون المستقبلي في مختلف الأنشطة والمجالات، للتطوير المستمر لكرة القدم الإماراتية.

وعن إشادة سامورا بالتنظيم والاستضافة والقدرة الإماراتية على إنجاح الأحداث، قال بن هزام “بالتأكيد هذا الأمر يشعرنا بالفخر، ويعكس مدى اهتمام القيادة الرشيدة، التي توفر كل الإمكانيات لإنجاح كامل الأحداث على أراضي الدولة، ليس في الرياضة فقط، ولكن في شتى المجالات”.

وواصل: “بات هذا الأمر مصدر فخر لكل أبناء الدولة، ويجعلنا محظوظين في نفس الوقت بدعم القيادة الرشيدة، وبوفرة كل أسس وعوامل النجاح من حولنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.