saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

في إكسبو دبي.. اسكتلندا نافذة العالم على الصحة الرقمية

62

استضافت الهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية، فعالية افتراضية في جناح اسكتلندا في معرض إكسبو 2020 دبي.

وذلك لتسليط الضوء على أبرز ما تقدمه اسكتلندا من علاجات صحية وابتكارات رائدة وحلول ذكية قائمة على البيانات.

 

 

وتُعد الهيئة الاسكتلندية للتنمية الدولية، الوكالة الحكومية المختصة في مجالات الاستثمار والتجارة الدولية.

حلول صحية ذكية

وتهدف الفعالية إلى التعريف بمنهجية اسكتلندا وحلولها الكفيلة بتحسين سُبل التعامل مع باقةٍ من أهم المشكلات التي تُواجه قطاع الرعاية الصحية حول العالم، حيث شارك فيها مجموعة من أبرز الخبراء المختصين الاسكتلنديين، يمثلون كلاً من مركز الابتكار في مجال الصحة والرعاية الرقمية، وجامعة دندي، ومؤسسة ذا داتا لاب، ومختبر ذا ليفينج لاب التابع للمؤسسة الاسكتلندية للطب الدقيق، ومؤسسة ماي وي ديجيتال هيلث، ووكالة ستورم آي دي، ومؤسسة توكينج ميديسنز. وتتناول الجلسات الخطوات التي تتخذها اسكتلندا لتحسين آفاق التشخيص وتطوير علاجات صحية أفضل من أجل المستقبل، من خلال الابتكار والحلول الذكية القائمة على البيانات.

 

وتتشارك كُلٌّ من اسكتلندا ودولة الإمارات الرؤى الطموحة ذاتها لمستقبل الرعاية الصحية، حيث تطرقت الفعالية إلى إمكانات التعاون بين الدولتين في مجال الصحة الرقمية. ويتولى إيفان ماكي، وزير الأعمال والتجارة والسياحة في اسكتلندا، مهمة إطلاق الفعالية الافتراضية على أرض إكسبو 2020 دبي يوم الإثنين، وقال في هذا الصدد: “تتمتع اسكتلندا ببنية تحتية تكنولوجية مترابطة للغاية ومجتمع أكاديمي متميز في مجال التكنولوجيا الصحية وقطاع علوم حياة رائد عالمياً”.

 

وأضاف: “تلعب التكنولوجيا الحديثة وحلول البيانات الذكية دوراً متزايد الأهمية في منظومة الرعاية الصحية في اسكتلندا، وتُشكل جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية الصحة والرعاية الرقمية للدولة. ونحن متحمسون للغاية للتعاون مع أبرز شركائنا الدوليين، بما فيهم الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط الأوسع، والترحيب بالمستثمرين الوافدين إلى الدولة للإسهام في منظومة علوم الحياة لدينا بما يعود بالمنفعة على سكان اسكتلندا ويُشكل منصةً للانطلاق نحو الأسواق العالمية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.