saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

“إكسبو 2020 دبي”.. نسخة إماراتية من مسابقة “ويز كويز” بجناح الهند

49

للمرة الأولى في الشرق الأوسط ستنطلق مسابقة “أي تي ويز كويز” في تكنولوجيا المعلومات من دولة الإمارات، وتحديدًا من إكسبو 2020 دبي.

أعلنت شركة تاتا للخدمات الاستشارية أن “أي تي ويز كويز”، المسابقة السنوية الأكبر في تكنولوجيا المعلومات بين المدارس في الهند، ستستضيف العديد من طلاب دولة الإمارات تتراوح أعمارهم بين 14 و 17 عامًا لأداء الاختبار حضوريًا أو عبر الإنترنت، وذلك بهدف زيادة الوعي بأهمية مهارات تكنولوجيا المعلومات.

تكنولوجيا

وكانت تاتا للخدمات الاستشارية المدرجة في بورصة بومباي قد أطلقت مسابقة “ويز كويز” عام 1999 لزيادة وتشجيع الاهتمام بالتكنولوجيا بين طلاب المدارس الثانوية. وعلى مدار الـ 23 عامًا الماضية، أصبحت واحدة من أكثر المسابقات انتشارًا في الهند.

ويغطي اختبار المسابقة الاتجاهات التكنولوجية للمستقبل، وتطبيق تكنولوجيا المعلومات في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى الاتجاهات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

كما تقيس المسابقة المعرفة بالمجالات التي أحدثت فيها تكنولوجيا المعلومات تأثيرًا كبيرًا، مثل وسائل التواصل الاجتماعي وتكنولوجيا التعليم، والتي أصبحت مألوفة لدى الطلاب في أعقاب جائحة كوفيد-19 المستمرة حتى الآن.

وقالت سومانتا روي، نائب الرئيس والمدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشركة تاتا للخدمات الاستشارية: “تؤكد مسابقة تاتا “أي تي ويز” على الدور الكبير الذي تلعبه تكنولوجيا المعلومات في اقتصاد المعرفة في الواقع العالمي الحالي.

وتضيف: “إنه عامل مُمكّن رئيسي للنجاح في مجالات متنوعة، ويشجع الطلاب على التعلم طوعًا ويهيئهم للنجاح في المستقبل. أتمنى التوفيق لجميع المشاركين، وآمل أن يحظوا بتجربة تعليمية وترفيهية أيضًا. كذلك أود أن أشكر هيئات التعليم المختلفة في جميع الإمارات الذين ساعدونا في تنظيم هذا الحدث بدولة الإمارات العربية المتحدة”.

وحَظيت المسابقة، التي تتلاقى مع أحد المحاور الأساسية للحدث لإكسبو 2020 دبي، وهو “الفرص”، باهتمام كبير من جانب الطلاب في دولة الإمارات حيث شهدت حتى الآن تسجيل طلاب من أكثر من 200 مدرسة في الدولة خلال الشهر الماضي. وسيتم استضافة المتأهلين للتصفيات النهائية في حدث يقام في جناح الهند، في موقع الحدث العالمي الضخم في دبي لنصف النهائي والنهائي، والذي سيشهد في النهاية تتويج بطل دولة الإمارات العربية المتحدة.

ونظرا لأهمية مسابقة تاتا “ويز كويز” فقد تم توثيقها في سجل الأرقام القياسية والإنجازات الهندي “LIMCA” كأول اختبار لتكنولوجيا المعلومات في الهند، وكمبادرة رائدة في مجال اختبارات تكنولوجيا المعلومات. واعتُبرت المسابقة حدثًا تعليميًا ترفيهيًا شاملاً لكونها تشمل مزيجًا من أسئلة الذكاء ومجموعة أسئلة مشوقة، وتتبنى مفاهيم التكنولوجيا الجديدة مثل الجولات المستندة إلى البرامج ، واللعب، والرسوم المتحركة وغيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.