saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

اليابان تستعرض أجمل فنونها في «إكسبو»

56

قدمت فرقة يابانية لمحات من التقاليد العريقة لهذا البلد الآسيوي ضمن عرض يتسم بالأناقة والرقي، وفن الأداء الحركي والموسيقى في «إكسبو 2020 دبي».

حفل اليوم الوطني لليابان يعقد ضمن الاحتفالات بالأيام الوطنية للدول المشاركة.

وكان مقرراً أن ينظم العرض الفني، الذي صمم خصيصاً للاحتفال باليوم الوطني لليابان، خلال الشهر الماضي في موقع «إكسبو 2020 دبي»، لكن أرجئ بسبب قيود السفر التي فرضت في طوكيو بسبب جائحة «كوفيد-19».

و«نيهونبويو» رقصة جاذبة تعتمد على فن الرقص الصامت، وفن الأداء الحركي الأصيل الذي تشتهر به اليابان عبر العصور، ويتعرف المشاهد من خلال العرض على تقاليد يابانية تعود لقرون ماضية، وحياة شعبية مليئة بالقصص بعيداً عن السرد التقليدي.

العرض الراقص الذي يحمل اسم «التنوع في اليابان.. ميا» قدم من خلال مقطع فيديو، وتولى إخراجه وتصميمه وبطولته هاناياجي جوراكو.

ويبدأ العرض برقصة رشيقة تؤديها راقصات يرتدين الزي التقليدي الياباني (الكيمونو) وبيد كل منهن مروحة يدوية ومحارم تقليدية. وفي الجزء الثاني من الرقصة، يؤدي رجل رقصة مليئة بالطاقة بكل قوة، وكأنه أسد شجاع، قبل أن تنضم إليه أربع راقصات، فيما تضيف الموسيقى التقليدية المستخدمة مع العرض، ومنها شاميسين وفوي وتايكو وأوستوزومي وكوستوزومي، لمسة يابانية أصيلة للعرض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.