saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

جناح كوريا الجنوبية يحتفي بالزائر رقم 500000

45

نظم جناح كوريا الجنوبية في إكسبو 2020 دبي، أمس، احتفالاً بمناسبة وصول عدد زواره إلى 500 ألف زائر، وذلك بعد 86 يوماً على انطلاق الحدث العالمي.

وعبّرت الطفلة شاتيل آني، ذات التسع سنوات، وهي الزائر رقم 500 ألف لجناح كوريا الجنوبية، عن سعادتها العارمة، بزيارة دبي، وقضاء عطلة عيد الميلاد مع عائلتها في إكسبو 2020 دبي.

الواقع الافتراضي

وتم منح شاتيل، التي تم الإعلان عنها، باعتبارها الزائر رقم 500 ألف، جولة فردية خاصة في الجناح الكوري، بالإضافة إلى جهاز «غالاكسي تاب S9FE»، وتذاكر لحضور حفل موسيقي بمشاركة فرق البوب الكوري «كيه – بوب»، خلال اليوم الوطني الكوري، المقرر الاحتفال به يوم 16 يناير المقبل.

وقال والد شاتيل آني: «بدا الجناح الكوري رائعاً، عندما رأينا للمرة الأولى على الإنترنت. لذلك، أردنا زيارته بشدة.. أنا سعيد جداً بتلقي هدية عيد الميلاد غير المتوقعة من الجناح الكوري.. عندما زرت كوريا للعمل في الماضي، كنت ممتناً للغاية لأن الكوريين رحبوا بي، وأنا ممتن للهدايا الرائعة، والترحيب الحار من الجناح الكوري».

وقالت والدة شاتيل: «لقد سررت كثيراً بمشاهدة السينما العمودية، والاطلاع على الثقافة الخاصة لكوريا وK-POP، وكذلك تكنولوجيا التنقل الفريدة والمبتكرة. كذلك كان مذهلاً الاطلاع على كوريا المستقبلية، من خلال تجربة الواقع الافتراضي».

وأضافت: «كان رائعاً كذلك، الاستمتاع بالمناظر البانورامية لموقع إكسبو، من خلال الوقوف في قمة جناح كوريا الجنوبية».

كوريا الذكية

ويحمل الجناح الكوري شعار «كوريا الذكية.. ننقل لك العالم»، وتم تصميم الجناح، بحيث يمكن للزوار تجربة التغيرات في كوريا الجنوبية في عصر الثورة الصناعة الرابعة، باستخدام الواقع المعزز، وغيره من التقنيات المختلفة.

كما يمكن للزوار، الاستمتاع بالعروض التي تمزج بين الثقافتين الكوريتين التقليدية والحديثة، وتقدم المطاعم داخل الجناح، مجموعة متنوعة من الأطباق، بما يشمل الأطعمة التقليدية، مثل «بيبيمباب» و«غالبي» و«بولغوغي»، وأطعمة «هاليو» (موجة الثقافة الكورية)، مثل «بولداك بوكوم ميون».

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.