saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

8 قتلى جراء السيول في كردستان العراق.. ومفقودون وضحايا مادية هائلة

92

لقي 8 أشخاص حتفهم في أربيل بكردستان العراق إثر سيول وفيضانات تسببت بها أمطار غزيرة ضربت المحافظة.

وقال أوميد خوشناو، محافظ أربيل، في تصريح، إن الأمطار غمرت ناحية (قوشتبه) و(داراتو) ومناطق أخرى بمحيط مدينة أربيل، ما تسبب بوقوع ضحايا وخسائر مادية وانهيار عدد من المنازل.

 

وأوضح أن سبعة ضحايا لقوا حتفهم جراء السيول وأحدهم توفي بسبب البرق. وأضاف أن «أربعة عناصر من الدفاع المدني أصيبوا بجروح بعدما جرفت المياه سيارتهم»، أثناء محاولتهم إنقاذ مواطنين.

 

من جهته، أشار المتحدّث باسم الدفاع المدني في أربيل سركوت كراش إلى أن «مفقودين لا يزال البحث جارياً عنهم لذلك قد يكون من المرجح ارتفاع عدد الضحايا». وأضاف أن «هناك مواطنين اضطروا إلى ترك بيوتهم، الأضرار المادية كبيرة جداً».

 

وشوهدت بركٌ تجمعت فيها المياه الموحلة على الطرقات. وعلى أطراف بعض الشوارع، جرفت المياه شاحنات وحافلات، تكدّست قرب بعضها البعض أو قلبت.

 

وحذّر المحافظ في بيان كذلك السكان من مغادرة منازلهم. وقال «نطالب المواطنين، إذا لم يكن هناك عمل ضروري، ألا يخرجوا من منازلهم وخارج مدينة أربيل، إذ يتوقع هطول أمطار إضافية وتوجد مخاوف من حصول فيضانات بمركز المدينة وأطرافها».

 

وأضاف «هناك حالة تأهبّ لدى قوات الأمن والشرطة والفرق الصحية والدفاع المدني والبلديات في الأقضية والنواحي لتلقي اتصالات المواطنين».

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.