saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

رئيس الوزراء الأسترالي ينفي اتهامات بالكذب

55

نفى رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون أن يكون كذب يومًا في الحياة العامة، مؤكّدًا أنه قادر على التعامل مع اتهامات بعدم النزاهة وُجّهت إليه بما في ذلك من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وردًّا على سؤال حول قيامه بالكذب في حياته العامة، قال موريسون في مقابلة أجرتها معه إذاعة “3 إيه دبليو” الجمعة “لا أعتقد أني قمت بذلك. لا لا”.

وكان الرئيس الفرنسي ماكرون أكّد أنّه “يعلم” أنّ موريسون كذب عليه بشأن المفاوضات السرية بين أستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا حول اتفاقية دفاعية أدّت إلى نسف صفقة لبيع كانبيرا غواصات فرنسية.

وعلى هامش اجتماع مجموعة العشرين في روما ، سأل صحافي أسترالي ماكرون “هل تعتقدون أنّ سكوت موريسون كذب عليكم؟”، فردّ الرئيس الفرنسي “أنا لا أعتقد. أنا أعلم” ذلك.

غضب باريس

وكانت باريس عبّرت عن غضبها بعد قرار أستراليا المفاجئ في أيلول/سبتمبر فسخ العقد من دون إنذار مسبق لشراء 12 غواصة فرنسية ذات دفع تقليدي بقيمة 90 مليار دولار أسترالي (55 مليار يورو).

وبحسب موريسون فإنّ هذه الإتهامات لا تقلقه وهو واثق من اتّخاذه القرار الصحيح بفسخ اتفاق الغوّاصات مع فرنسا لحماية الدفاع الوطني الأسترالي.

وأضاف “لم أخشَ أن يثير ذلك استياء البعض” مؤكّدًا أنّ تقنية الغواصات النووية الأميركية لم يتم مشاركتها مع دولة أخرى منذ عام 1958.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.