saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وفاة الملحن الكويتي محمد الرويشد

65

توفي الملحن الكويتي محمد الرويشد، اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 65 عامًا، إثر صراع طويل مع المرض.

وأعلنت حسابات ووسائل إعلام محلية في الكويت، أن الملحن الرويشد توفي إثر معاناته مع الفشل الكلوي لأكثر من 6 أعوام.

وشارك مشاهير ومواطنون في نعي الملحن الراحل، حيث كتبت الإعلامية فجر السعيد عبر حسابها بموقع ”تويتر“: ”انتقل إلى رحمة الله تعالى.. الملحن الكبير الأستاذ #محمد_الرويشد علم من أعلام الموسيقى في الكويت والد الفنان أحمد الرويشد وشقيق الفنان الكبير عبدالله الرويشد والدكتور فهد الرويشد والفنان عادل الرويشد“.

وكانت صحيفة ”الأنباء“ المحلية، قد كشفت في يوليو/ تموز الماضي، عن تعرض محمد الرويشد لأزمة صحية حادة، دخل على إثرها المستشفى الأميري، وبعد الفحوصات الطبية تبين معاناته من ماء في الرئة، وقرر الأطباء على إثر ذلك إجراء عملية قسطرة للقلب والتي تم تأجيلها إلى حين تحسن حالة الرئتين.

2021-09-1054335-1

 

وعاش محمد الرويشد ضمن عائلة فنية، فهو شقيق الفنانين عبدالله وعادل الرويشد.

قدم العديد من الألحان لكبار الفنانين، منهم شقيقه الفنان عبد الله الرويشد من خلال أغنيتين هما، أغنيته الوطنية الشهيرة ”نحن الوفا“ في العام 1986 وهي من كلمات ساير الساير، وأغنية ”خذني معك“ من كلمات الشاعر بدر بورسلي.

وينتمي الملحن الراحل إلى ما يعرف بـ“الجيل الثالث“ من الملحنين الموسيقيين الكويتيين من أمثال الراحلين راشد الخضر وأنور عبدالله.

وكان محمد الرويشد، أحد المؤسسين للفرقة النسائية للفنون الشعبية مع ماجدة الدوخي، حيث تولى قيادتها موسيقيا بعد أن درب عضواتها اللواتي قدمن عدة حفلات غنائية داخل الكويت وخارجها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.