saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ألمانيا إلى 180 شخصًا

48

ارتفع عدد الأشخاص الذين قضوا جراء الفيضانات التي شهدها غرب ألمانيا، في 14 و15 تموز/يوليو إلى 180، فيما لا يزال نحو 150 في عداد المفقودين، وفق حصيلة أعلنتها السلطات، الجمعة.

وكانت الحصيلة السابقة الصادرة، الخميس، تشير إلى مصرع 177 شخصًا.

ودعت أجهزة رصد الأحوال الجوية الألمانية إلى توخي الحذر من تجدد هطول الأمطار المتوقع، نهاية الأسبوع غرب البلاد.

وفي منطقة رينانيا بالاتينات، المنطقة الأكثر تضررًا، أعلنت الشرطة مصرع 132 شخصًا وإصابة 766، فيما لا يزال 149 شخصًا في عداد المفقودين.

وقال وزير الداخلية في الحكومة المحلية روجر ليفنتس:“لا نعتقد أن العدد النهائي للذين قضوا سيرتفع بهذا القدر“، معتبرًا أن كثيرًا من المفقودين سبق أن غادروا لتمضية العطل.

وتُجري الشرطة عمليات البحث بواسطة مروحيات وكلاب مدرّبة، خاصة في المناطق التي تشهد تراكمًا للأنقاض التي جرفتها المياه.

وقال ليفنتس:“لا يمكنني أن أعرف ما إذا كان بإمكاننا العثور على كل الذين قضوا، ولن نتوقف“.

وفي شمال الراين فيستفاليا، بلغت حصيلة الذين قضوا جراء الفيضانات 47 شخصًا.

وأعلنت شرطة كولونيا أنها تبحث عن مفقودَين، وفي بافاريا أعلنت السلطات مصرع شخص جراء الفيضانات.

وبإضافة حصيلة الضحايا في بلجيكا التي أعلنت مصرع 36 شخصًا في الفيضانات تكون الحصيلة الإجمالية للذين قضوا جراء الكارثة في أوروبا 216 شخصًا.

وبعد أيام قليلة على الكارثة في ألمانيا وبلجيكا، شهدت لوكسمبورغ، وهولندا، والنمسا، فيضانات إلا أن هذه البلدان لم تعلن سقوط أي ضحايا.

وأعلن اتحاد صناعة التأمين الألماني، الأربعاء، أن الأضرار التي سببتها الفيضانات المدمرة التي اجتاحت جزءًا من ألمانيا، الأسبوع الماضي، قد تكلف شركات التأمين ما يصل إلى 5 مليارات يورو.

وقال رئيس الاتحاد يورغ أسموسن في بيان:”نتوقع خسائر مؤمنًا عليها تتراوح قيمتها ما بين 4 و 5 مليارات يورو“، ووصف الكارثة بأنها ”واحدة من أكثر العواصف تدميرًا في التاريخ الحديث“.

ويغطي التأمين جميع سكان المنازل الفردية، والمساكن الجماعية، ضد خطر العواصف لكن ”46% فقط مغطون ضد الكوارث الطبيعية الأخرى مثل الأمطار الغزيرة، والفيضانات“، وفقًا للاتحاد.

وهناك أيضًا تفاوتات كبيرة بين المناطق. في راينلاند بالاتينات، 37% فقط من المؤمنين مشمولون بأخطار الكوارث الطبيعية، فيما تبلغ نسبتهم 47% شمال الراين-وستفاليا و94% في بادن فورتمبيرغ، حيث كانت هذه التغطية إجبارية حتى العام 1993.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.