saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وفاة المخرج السوري محمد أتاسي بفيروس كورونا

63

توفي المخرج السوري محمد فردوس أتاسي، اليوم الأحد، عن عمر ناهز 79 عامًا، داخل أحد المستشفيات، التي نقل إليها عقب تدهور وضعه الصحي، بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وأعلنت نقابة الفنانين في سوريا عبر فرعها في العاصمة دمشق، وفاة الفنان القدير أتاسي من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن موعد الدفن وتلقي العزاء عند تحديد ذلك.

ورغم أن النقابة لم تعلن أن سبب وفاته جراء تداعيات كورونا، إلا أن وسائل إعلام محلية أكدت أنه تعرض خلال الساعات الماضية، للإصابة بمضاعفات كورونا، حيث تبين نقص الأكسجين في الدم بصورة كبيرة ما أدى إلى وفاته.

وولد المخرج أتاسي، الذي له العديد من المحطات الفنية، في مدينة حمص عام 1942، وحصل على ماجستير في الإخراج من أكاديمية الفنون في العاصمة التشيكية براغ، ثم التحق بنقابة الفنانين السوريين عام 1971.

وشغل أتاسي، منصب رئيس دائرة المخرجين في التلفزيون السوري، ويعد واحدًا من رواد صناعة الدراما السورية في عصرها الذهبي.

وأخرج أتاسي العديد من المسلسلات الدرامية، التي تركت أثرها في ذاكرة المشاهد السوري والعربي، أهمها: ”البيادر“، ومن بينها أيضا: ”الطبيبة، العروس، امرأة لا تعرف اليأس، المحكوم، مذكرات عائلة، تمر حنة، الوردة الأخيرة والهروب إلى القمة“.

وغاب أتاسي، عن الأضواء لفترة قاربت 6 سنوات، ثم عاد من خلال آخر عمل تلفزيوني أنجزه عام 2016، بعنوان ”وطن حاف“.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.