saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

برشلونة يستعيد وصافة الليغا بانتصار درامي قبل الكلاسيكو

61

حقق برشلونة انتصارا ثمينا على حساب بلد الوليد، في سهرة الإثنين التي جمعتهما على ملعب “كامب نو”، وانتهت بهدف نظيف، حمل توقيع الفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة الأخيرة من عمر الوقت الأصلي للمباراة الختامية للجولة الـ29 للدوري الإسباني.

كاد الفريق الضيف أن يخطف هدف الأسبقية في أول 10 دقائق، إثر عرضية أرسلها يانكو من الجهة اليمنى، قابلة كودرو بلمسة رائعة في المرمى، لكن من سوء طالعه أنابت الألواح الخشبية عن الحارس الألماني تير شتيغن، وبعدها بدقائق أهدف روكي ميسا فرصة سهلة، بتسديدة كرة غير متقنة في وضعية سهلة مع حارس البرسا.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، أضاع بيدري فرصة معاقبة بلد الوليد على فرصه المهدرة، بتصويبة قوية أبعدها الحارس بيده، لتضرب على العارضة وتسقط أمامه، وسط ذهول ليونيل ميسي وباقي نجوم البلوغرانا، الذين انتظروا الكرة في الشباك.

في الشوط الثاني، تبادل كلا الفريقين الهجمات، وكانت البداية بتسديدة أزلازا التي احتضنت الشباك الخارجية، وبعدها بدقائق تفنن عثمان ديمبيلي في إضاعة انفراد سهل مع ماسيب، لتصل في النهاية للفرنسي الآخر أنطوان غريزمان، الذي فاجأ الجميع بمتابعة الكرة برأسية بجوار المرمى الخالي من حارسه.

وعاند الحظ ليونيل ميسي في تسديدة أرضية زاحفة مرت بمحاذاة القائم الأيسر لماسيب، قبل أن يفعلها ديمبيلي في الدقيقة 90، بتصويبة لا تصد ولا ترد، أطلقها بيسراه من داخل منطقة الجزاء، لينقذ فريقه بثلاث نقاط لا تقدر بثمن، قبل السفر إلى العاصمة مدريد لمواجهة الريال في كلاسيكو عطلة نهاية الأسبوع.

بهذه النتيجة، يكون برشلونة قد أشعل المنافسة على صدارة الليغا، بوصوله إلى النقطة 65، ليستعيد الوصافة من الريال صاحب الـ63 نقطة، والأهم من ذلك، قلص الفارق إلى نقطة واحدة من المتصدر أتلتيكو مدريد، بعد سقوطه أمام إشبيلية بهدف نظيف في نفس الجولة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.