saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

محاولة انقلاب عسكري في أرمينيا

48

قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان اليوم الخميس إن إعلانا للقوات المسلحة يطالبه بالاستقالة يصل إلى حد محاولة انقلاب عسكري.

وأقال رئيس الوزراء رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، إثر مطالبة مؤسسته باستقالة باشينيان.

ودعا باشينيان أنصاره اليوم الخميس إلى التجمع في وسط العاصمة يريفان دعما له، ولجأ إلى فيسبوك لإلقاء خطاب إلى الأمة في بث مباشر.

ولم يتضح ما إذا كان الجيش مستعدا لاستخدام القوة لدعم البيان الذي أصدره رئيس الوزراء، أو أن مطالبته باستقالة باشينيان كانت مجرد دعوة شفوية.

 

file-photo-2019-world-economic-forum-wef-annual-meeting-in-davos

وكانت القوات المسلحة في أرمينيا قد طالبت في بيان اليوم الخميس باستقالة رئيس الوزراء نيكول باشينيان وحكومته، وفق ما ذكرته وكالة إنترفاكس للأنباء.

ويواجه باشينيان احتجاجات ودعوات إلى الاستقالة بعد ما وصفه معارضوه بإدارة كارثية للصراع الدامي الذي استمر ستة أسابيع بين أذربيجان والقوات المنحدرة من أصل أرميني في إقليم ناجورو قرة باغ العام الماضي.

وخسرت القوات من أصل أرميني مساحات كبيرة من الأراضي داخل إقليم نارجورنو قرة باغ وحوله لصالح قوات أذربيجان في صراع العام الماضي الذي أودى بحياة الآلاف.

file-photo-armenian-opposition-supporters-hold-a-rally-in-yerevan

روسيا تعلق 

وفي أول تعليق لروسيا على التطورات الجديدة قال الكرملين إن موسكو تراقب بقلق تطورات الوضع في أرمينيا، متعبرة أن ما يحدث هناك شأن داخلي، داعية جميع أطراف الأزمة إلى الهدوء وإبقاء الوضع في الإطار الدستوري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.