saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

السلطات اللبنانية تُحقق في مُسرب فضيحة تلقيح الرئيس وأعضاء البرلمان

57

اتهم نائب رئيس مجلس النواب اللبناني إيلي الفرزلي المدير الإقليمي للبنك الدولي ساوج كومار بـ “العمل سياسياً والاعتداء على الناس” بعد أن هدد بتعليق البنك الدولي تمويل اللقاحات ضد فيروس كورونا في لبنان بعد فضيحة تطعيم السياسيين ونواب المجلس، وفق صحيفة الشرق الأوسط، اليوم الخميس.

وأوردت الصحيفة أن النواب الذين انفجرت الفضيحة في وجوههم، ورفعت السخط الشعبي عليهم، ما دفع المجلس إلى الرد، وتأكيد أن النواب الحاصلين على التطعيم، لم يتجاوزوا القانون، بعد تسجيلهم المسبق في المنصة المخصصة لذلك، واقتصار التلقيح على الذين تجاوزوا السبعين عاماً دون غيرهم.

وهاجم الفرزلي المدير الإقليمي للبنك الدولي متوجهاً إليه بالسؤال “لماذا لم نسمع صوتك على هذا، والويل والثبور، وعظائم الأمور”، متهماً إياه بلعب دور سياسي في هذا المجال. وقال إن “تهديد البنك الدولي بتعليق مساهمته، هذا عمل أعتقد أنه يحمل في طياته فقدان الأخلاقيات التي يجب أن يتمتع بها من يجب أن يمثل البنك الدولي في موقع مثل هذا”.

وفي السياق قالت صحيفة الأنباء الكويتية، إن السلطات اللبنانية المرتبكة، تحاول التغطية على فضيحة التلقيح، بالتحقيق، لا في ملابسات التطعيم، ولكن في هوية مسربي هذه المعلومات.

ونقلت الأنباء عن “المصادر المتابعة أن القصر الجمهوري ومجلس النواب فتحا تحقيقا لمعرفة كيف تسربت المعلومات حول تلقي الرئيس عون وعائلته والنواب اللقاح، خاصة كيفية وصول هذه المعلومات للصحف الأجنبية والبنك الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.