saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

4 صيحات تجميل متوقعة في عام 2021

44

بعد عام حافل بالإغلاق والحظر نتيجة لوباء كورونا القاتل، تتوق الكثير من النساء لممارسة حياتهن الطبيعية بشكل كامل بما في ذلك تتبع توجهات الموضة والمكياج بكل ما فيها من صيحات جديدة وعصرية.

فيما يلي قائمة ببعض صيحات المكياج التي من المتوقع أن تسود في عام 2021، وفق ما أوردت صحيفة “إنديان إكسبرس”:

مكياج يعتمد على إبراز العينين

في العام الماضي، أصبحت أقنعة الوجه إلزامية وغطت نصف وجوهنا، لذا فقد بدأ التركيز على مكياج العينين يزداد بشكل ملحوظ. وبحسب خبراء التجميل فإن التركيز في هذا العام أيضاً سيكون على العينين والرموش، إذ من المتوقع أن يسود استخدام الرموش الصناعية والماسكارا الجريئة والملونة، وخاصة تلك المستوحات من ستينيات القرن العشرين.

ومن المتوقع أن يتم التركيز على منتجات تدوم طويلاً وتكون مقاومة للتلطخ وسهلة التطبيق والإزالة. كما يبحث المستهلكون عن خيارات أكثر تنوعاً تسمح لهم بالتعبير عن أنفسهم بشكل أفضل من خلال مكياج العينين.

المكياج البسيط

يتوقع خبراء التجميل أن يتم التركيز على المكياج البسيط هذا العام، بسبب الميول السائد لدى النساء نحو إظهار الحد الأدنى من المكياج على وجوههن لإبراز مظهرهن الطبيعي. ويمكن أن يعني هذا زيادة في الطلب على كريمات الأساس وأقلام التحديد أكثر من أي منتجات أخرى.
إضافة إلى ذلك من المتوقع أن تحظى أدوات التظليل بالمزيد من الأهمية لتعزيز البشرة وإضفاء توهج مميز مع جعل عظام الوجنتين أكثر بروزاً.

أحمر شفاه يدوم طويلاً

قد يقول البعض بأن الحاجة لأحمر الشفاة ليست ملحة في ظل ارتداء أقنعة الوجه التي تغطي الفم، غير أن هذا الأمر غير صحيح، إذ تميل الكثير من النساء إلى وضع أحمر الشفاه في الكثير من المناسبات التي لا تستدعي ارتداء القناع. ومن المتوقع أن يزداد الطلب على أحمر الشفاه بألوان متنوعة تدوم لفترة طويلة وتكون أكثر ثباتاً لتفادي زوالها بسبب ارتداء القناع.

المزيد من العلاجات التجميلية

بحسب الخبراء، فإن الجائحة أثرت بشكل سلبي على البشرة والشعر لدى الكثيرين، مما استدعى الحاجة لطلب العلاجات المناسبة لمشاكل حب الشباب وتساقط الشعر. وقالت الدكتورة نيكيتا سونافان، أخصائية الأمراض الجلدية التجميلية: “المرضى الذين أقابلهم في عيادتي هم في الغالب من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و30 سنة، وهم يأتون للحصول على علاجات البشرة والحقن المضاد للتجاعيد وتفتيح البشرة وإزالة الشعر بالليزر. أتوقع أن يستمر هذا التوجه طوال عام 2021.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.