saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

ينابيع ريكادالور الساخنة في أيسلندا

58

ترغب في استكشاف جمال آيسلندا الطبيعي من خلال رحلة إلى ينابيع ريكادالور الساخنة؟ ألق نظرة إذاً على الدليل الشامل الذي نقدّمه لك لتستمتع بكل لحظةٍ تمضيها هناك سواء كنت من عشاق الهايكنج أو الإستجمام في المياه الساخنة.

تختلف حرارة المياه حسب وقت السنة

حرارة المياه

حرارة المياه

تمثّل المنصّات الخشبية، حيث يحتفظ الزوار بأغراضهم، امتداد النّهر المناسب للنزول في المياه الساخنة. ينقسم هذا النّهر إلى أقسام منفصلةٍ بمجموعةٍ من الصخور. عندما تجد حائطاً صخرياً يلفت انتباهك، ستكون على موعدٍ مع بقعةٍ مائيةٍ مثالية للاسترخاء خلال فصل الصيف.

أمّا في بداية الخريف، فتُصبح درجة حرارة القسم الذي تصطف عليه المنصات الخشبية ساخنة، وأحياناً أكثر برودة. في مثل هذه الحال، ننصحك بالسّير نحو أعالي النّهر، بعد المنصّات الأولية، واختبار الماء بتغطيس إحدى ساقيك.

إتبع العلامات! ليست كل مساحة مائية مناسبة للسباحة

إتبع العلامات

إتبع العلامات

عند التنزّه في راكادالور، يستوقفك مشهد البخار وهو يتصاعد إلى السّماء من أماكن مختلفة. لا تدع هذا المشهد يغريك؛ فالبخار قد يكون دليلاً على سخونة المياه التي قد تصل حرارتها إلى الـ100 درجة. لذلك، ابقِ عينيك مفتوحتين ولا تتجاوز أي علامةٍ لئّلا يدفعك حماسك إلى السّباحة في بركٍ غير مناسبة!

الهايكنج إلى الينابيع الساخنة ليس صعباً للغاية والمناظر خلّابة

الهايكنج إلى الينابيع الساخنة

الهايكنج إلى الينابيع الساخنة

يستغرق الهايكنج إلى ينابيع ريكادالور مدّة 45 دقيقة ويتراوح ما بين السّهل والمتوسّط الًصعوبة؛ فهو يبدأ بمسارٍ ذات ارتفاعٍ حاد، ليتحوّل إلى أقل صعوبةٍ باتّجاه الوادي، حيث تختلف المسارات ما بين المرتفعة والمنخفضة. كل ما عليك فعله هو الإستعداد عبر ارتداء الأحذية الرياضية المناسبة، فتتمكّن بذلك من السيطرة بشكلٍ أفضل على الحصى الزلقة والمشي مسافات طويلة عبر الطين.

كن مستعداً للقاء الأغنام والخيول الأيسلندية

الخيول الأيسلندية

الخيول الأيسلندية

في الصيف، يُطلق المزارعون أغنامهم في المرتفعات للرعي بحريّةٍ في الطبيعة. وبما أنّ الوصول إلى ينابيع ريكادالور، يتطلّب صعود المرتفعات، فلا بدّ من أنّك قد تُصادف الكثير منها.

كن مستعداً أيضاً للقاء الخيول الأيسلندية الجميلة؛ فالعديد من الشركات السياحية تدير جولات ركوب الخيل الأيسلندية عبر بلدة Hveragerði، وصولاً إلى الينابيع الساخنة في ريكادالور.

أفضل وقت للزيارة هو الصيف وبداية الخريف

أفضل وقت للزيارة

أفضل وقت للزيارة

وأخيراً، إذا كنت ترغب في الاستمتاع بينابيع ريكادالور الساخنة، فننصحك بالسّفر في أشهر الصيف حيث يكون الطقس دافئاً والنهار طويلاً. فالطّقس في الشتاء يكون متقلّباً، وعند تساقط الثّلوج، يُصبح الهايكنج مهمّة صعبةً لا بل خطيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.