saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

تعيين فيكتوريا كوتس رئيس شبكة تلفزيون الشرق الأوسط

39

أعلن الرئيس التنفيذي للوكالة الأمريكية للإعلام العالمي مايكل باك تعيين فيكتوريا كوتس رئيساً لشبكة تلفزيون الشرق الأوسط وهي مؤسسة إخبارية باللغة العربية، يقع مقرها في مدينة سبرينغفيلد في ولاية فيرجينيا، ويبلغ جمهورها نحو 25.7 مليون شخص أسبوعياً من 22 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يقول باك المدير التنفيذي: “يسعدني قبول فيكتوريا بهذا المنصب، ستغدق علينا بمعرفتها العميقة بالمنطقة وخبرتها الحكومية واسعة والتزامها بقيم الصحافة الموضوعية ورسالة تعزيز الحرية والديمقراطية”.

تقول الدكتور فكتوريا كوتس: “حرب المعلومات هي واحدة من أهم التحديات التي تواجهنا في القرن الحادي والعشرين حيث أن دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بيئة خصبة لهذا التحدي. تعد شبكة تلفزيون الشرق الأوسط منارة للحقيقة والشفافية في مكان مزدحم بالأراء المتضاربة ويشرفني أن أقبل بهذا المنصب لتكريس جهودنا في مكافحة حملات التضليل الإعلامي وتعزيز القيم والقيادة الأمريكية. ويسعدني أيضًا مواصلة العمل عن كثب مع العديد من الشركاء والحلفاء في المنطقة الذين تعاونت معهم في كل من مجلس الأمن القومي ووزارة الطاقة والآن هنا في هذا المنصب الجديد ”
ويذكر أن الدكتورة كوتس قد قامت بصياغة السياسة العامة من كل من الكونجرس والبيت الأبيض وتوجيه التعاون متعدد الجنسيات في مجالات الأمن القومي الأمريكي وسياسة الطاقة وشغلت في الآونة الأخيرة منصب كبير مستشاري السياسات في مكتب وزير الطاقة الأمريكية وقدمت المشورة للوزير دان برويليت بشأن قضايا الأمن القومي وعملت كممثل له في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما وشغلت مناصب عدة منها نائب مساعد رئيس الولايات المتحدة ونائب مستشار الأمن القومي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومستشار الأمن القومي للسيناتور تيد كروز.

تُعرف الدكتورة فكتوريا بأنها مؤلفة وباحثة في مجال تاريخ الفن في عصر النهضة وقد قامت بالتدريس وتنظيم المعارض في عدد من المؤسسات البارزة كجامعة بنسلفانيا، وحصلت على درجة الدكتوراة من ذات الجامعة ودرجة الماجستير من كلية ويليامز ودرجة البكالوريوس من كلية ترينيتي في هارتفورد ولاية كونيتيكت.

شبكة تلفزيون الشرق الأوسط هي مؤسسة غير اتحادية يمولها الكونجرس من خلال الوكالة الأمريكية للإعلام العالمي وتتمثل مهمتها في تقديم أخبار ومعلومات ذات موضوعية ودقة وصلة بشعوب الشرق الأوسط والمنطقة والعالم والولايات المتحدة. وتدعم الشبكة القيم الديمقراطية بتوسيع نطاق الأفكار والآراء ووجهات النظر المتاحة في وسائل الإعلام في المنطقة.

ستعود الرئيسة السابقة للشبكة كيلي سوليفان إلى منصبها السابق كنائب رئيس للشبكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.