saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

وزير الصحة البريطاني يبكي على الهواء مع انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا

72

بكى وزير الصحة البريطاني مات هانكوك على الهواء خلال مقابلة تلفزيونية، الثلاثاء، وهو يتحدث بفرح عن انطلاق أكبر حملة تطعيم شعبية ضد فيروس كورونا.

وظهر هانكوك على قناة تلفزيون “ام بي سي” الثالثة وهو يمسح دموعه خلال حديثه عن حملة التطعيم التي انطلقت الثلاثاء وتشمل تطعيم كبار السن وموظفي القطاع الصحي ومراكز العناية الحكومية قبل أن تتوسع لتشمل بقية السكان.

https://www.youtube.com/watch?v=Ltgqv5Kdurc&feature=youtu.be

وأصبحت بريطانيا أول دولة تقر اللقاح الذي طورته شركتي “فايزر” الأمريكية و “بيونتيك” الألمانية، وأول دولة أيضا تدشن حملة تحصين ضد وباء “كورونا” الذي أصاب أكثر من 65 مليون شخص في العالم.

وقال هانكوك خلال المقابلة: “لقد كانت سنة صعبة لكثير من الناس وهناك وليام شكسبير الذي وضعها بكل بساطة للجميع بحيث يمكننا أن نواصل حياتنا” في إشارة منه إلى البريطاني وليام شكسبير البالغ من العمر 81 سنة والذي قال بعد تلقيه اللقاح الثلاثاء أنه سيحدث فرقاً كبيراً لحياة الناس من الآن فصاعداً.

وأضاف هانكوك: “لا يزال أمامنا بضعة أشهر…. لا يزال لدي هذا القلق لاننا لا يمكننا محو الوباء الآن… ويتعين علينا توفير اللقاح لملايين الأشخاص ولذلك علينا الاستمرار في الالتزام بالقواعد…لكن هناك الكثير من العمل المنجز في هذا الأمر لدرجة أنني حقًا أشعر بأني فخوراً جداً بكوني بريطانياً”.

ومن المقرر أن تستمر المرحلة الاولى من حملة التطعيم في بريطانيا عدة أسابيع، قبل أن تنتقل للمرحلة الثانية التي تشمل معظم الفئات العمرية.

وأصبحت البريطانية مارغريت كينان، التي ستبلغ عامها الـ91 الأسبوع المقبل، أول شخص في العالم يتلقى لقاح فايزر بيونتيك المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وحصلت كينان في مستشفى في كوفنتري بوسط إنكلترا على أول جرعة من اللقاح وقالت: “أشعر بشرف كبير لكوني أول شخص يتم تطعيمه ضد كوفيد-19… إنها أفضل هدية عيد ميلاد مبكرة يمكن أن أتمنى الحصول عليها لأنها تعني أنه يمكنني أخيراً أن أتطلع إلى قضاء الوقت مع عائلتي وأصدقائي في العام الجديد بعد أن قضيت وقتي بمفردي معظم أيام العام الجاري”.

وأضافت ماجي: “نصيحتي لأي شخص يرفض اللقاح هو أن يأخذه… وإذا كان بإمكاني الحصول عليه في سن 90 سنة، فيمكنكم أنتم الحصول عليه أيضًا.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.