saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

فجر السعيد تعلق على خسارة صفاء الهاشم: استغلي مهارتك بالطبخ

57

علقت الإعلامية الكويتية فجر السعيد على خسارة صفاء الهاشم مقعدها الذي حافظت عليه لأكثر من دورة في انتخابات مجلس الأمة الكويتي، بحسب نتائج الدائرة الثالثة، التي صدرت اليوم الأحد.

وقالت السعيد في برنامج تلفزيوني:” ما راح نفتقدها (صفاء الهاشم) لأني قولتلها مرة يا أم عبدالعزيز انتي الوحيدة اللي ما راح تطلعي خسرانة في الانتخابات إذا خسرتي في الانتخابات عندك منصة على تويتر وانستغرام عندك حساب قوي وبعدين تحب الطبخ والطبخ سوق رائج”.

وأضافت: “انا لحين لما اشوف هوايات الستات رقم واحد أجدها الطبخ وصفاء أستاذة طبخ ومتعلمة الطبخ الايطالي أنا كنت بقول إذا بطلت سياسة أبلچ أطبخ هي قالتلي إنها طباخة ماهرة”.

وكانت صفاء الهاشم قد علقت على خسارتها: ” أبقى صفاء العالية بشموخها.. أبقى صفاء اللي قلبت كل الموازين بشراستها وصلابتها، صفاء اللي تمكنت من حل مجلس وإسقاط وزراء سيادة، أبقى صفاء اللي رفست الكرسي النيابي وزهدت بالمنصب وقدمت استقالتها في موقف لا يجرؤ عليه إلا قلة نادرة، أبقى صفاء اللي شغلت الميديا والناس داخل الكويت وخارجها”.

واشتهرت صفاء عبدالرحمن الهاشم منذ انتخابها نائب عام 2012، بتعليقاتها المثيرة للجدل واستجواباتها للوزراء، وجدالاتها مع زملائها النواب. كما عُرف عنها معاداتها للوافدين في بلدها.

ونشرت صحيفة “القبس” الكويتية إجمالاً للنتائج الأولية بعد انتهاء انتخابات مجلس الأمة 2020، التي جرت وسط إجراءات صحية مشددة بسبب تداعيات فيروس كورونا، مشيرة إلى تغيير كبير في المعادلات الانتخابية.

وبحسب النتائج بلغت نسبة التغيير في تركيبة المجلس %62، حيث لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبا، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر.

وقد حصل النائب مرزوق الغانم على أعلى الأصوات في الدوائر الخمس كنسبة، وتناسب مع حجم الأصوات في الدائرة، في حين يعد الرقم الذي حصل عليه النائب حمدان العازمي هو الأعلى على مستوى الدوائر الخمس، وقال الغانم إن المركز الذي حصده، وكذا الرقم الذي حصل عليه، “مسؤولية كبيرة وأمانة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.