saudialyoom
"تابع آخر الأخبار السعودية والعربية على موقع السعودية اليوم، المصدر الأمثل للمعلومات الدقيقة والموثوقة. انضم إلينا الآن!"

الأمير تشارلز يعرف أسرار الإطلالة الرسمية الرائعة

79

إذا كنت قد شاهدت الموسم الأخير من مسلسل ذا كراون (The Crown)، فربما تعتقد أن ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز مجنون ومغرور، ولكن في حقيقة الأمر فإن أكثر ما يهتم به الأمير البريطاني هو مظهره الذي يخطف الأنظار دائماً، عندما يخرج، يبدو كأنه زائر أجنبي يتجول في الأماكن في محاولة لاستكشافها، واضعاً على رقبته مناديل صغيرة، ويرتدي قبعات بألوان مختلفة وبدلات رسمية شديدة الأناقة.

يعتبر الأمير تشارلز أيقونة في عالم الموضة والأزياء، وبرغم أن أبناء العائلة المالكة لا يزالون يرتدون الملابس التقليدية، ويلتزمون بالعديد من التعليمات، التي لا يستطيعون الخروج عنها، فإن وريث العرش البريطاني استطاع ترك بصمة خاصة به، وامتلاك أسلوب خاص ومميز في ارتداء ملابسه، وفيما يلي نلقي نظرة على مجموعة من أسرار الملك البريطاني للظهور في هذه الإطلالة الرائعة..

تفصيل ملابس خاصة

بصورة عامة، يفضل الأمير تشارلز السترات ذات الصدر المزدوج، ويميل إلى ارتداء سترات مفتوحة من الجزء الخلفي، ويرتدي الكثير من القبعات بحكم كونها أهم القطع في إطلالة أبناء العائلة الملكية. السر وراء أناقة الأمير تشارلز يكمن في الخياطة وتفصيل ملابس خاصة به. يعتبر وريث العرش البريطاني أحد أهم زبائن Anderson & Sheppard أكثر خياطين سافيل رو تميزًا، وقال في إحدى المناسبات إنه يحب سترات أندرسون & شيبرد لأنه يستطيع ارتداءها بأكثر من طريقة في الإطلالات الرسمية وغير الرسمية.

تزوده أندرسون & شيبرد بالبدلات الصباحية. وهو مثل غيره من أفراد العائلة المالكة يرتدي البدلات التقليدية والتي لم يعد الخياطون يصممونها بعد الآن، ولكن الملوك والأمراء لديهم عادة التمسك بالملابس التي اعتاد أسلافهم ارتداءها، ولا يتخلون عن هذه العادات بسهولة.

الاهتمام بالتفاصيل

في حوار مع مجلة فوج النسخة البريطانية قال الأمير تشارلز إنه يهتم كثيراً بالتفاصيل، ويراعي أدق الأمور أثناء اختياره للقطع التي يرتديها، ولا ينسى أيضاً دمج الألوان مع بعضها البعض، ويساعده في ذلك الفريق الكبير الذي يحيط بوريث العرش البريطاني ويساعده على حُسن اختيار ملابسه، والإطلالة التي يظهر بها.

يتحلى الأمير تشارلز بالجرأة المطلوبة في عالم الموضة، ويجمع بين ألوان ربما ينهى عنها خبراء الموضة، على سبيل المثال ظهر ولي العهد البريطاني وهو يرتدي ملابس باللونين البيج والأبيض معاً، وهو ما دعا الخبراء في عالم الموضة والأزياء إلى الابتعاد عنه، ولكنه مع ذلك يبدو دائماً شديد الأناقة في هذه الألوان.

مراعاة حالة الطقس

يراعي الأمير تشارلز حالة الطقس ويضعها في عين الاعتبار عند اختيار ملابسه، على سبيل المثال يرتدي بدلة خفيفة الوزن وذات لون فاتح في الأجواء الحارة، كما أنه لا يلتزم في هذه الحالة بغطاء الرأس التقليدي والقبعات التي غالبًا ما يرتديها الملوك والأمراء في الزيارات الخارجية.

أما عن القمصان التي يرتديها فلا تزال قمصانه تأتي من Turnbull & Asser والتي يحصل منها على قمصانه منذ عام 1982، وهي شركة ملابس مرموقة وراقية تأسست في عام 1885.

أحذية لامعة

يحرص الأمير تشارلز على ارتداء أحذية لامعة وشديدة النظافة، وفي إحدى المناسبات علقت مجلة الجارديان البريطانية على إطلالته المميزة قائلة: “من الأفضل أن ترتدي حذاء شديد اللمعان كي تسمح للمصور بأن يرى نفسه فيه أثناء التقاط صورة لك”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.